القدس مدينة عربية اسلامية قوية

القدس مدينة عربية اسلامية قوية

0 reviews

 

 القدس او اورشليم او دار السلام او مدينه العدل او يبوس او الياء عين موسى وما هو قلب عيسى نبينا محمد عليه الصلاه والسلام وهي الثلاثه و قبله الاسلام الاولى ومعبد الشرق والغرب واروع مدني العرب الجنائي الكنعانيين ورمز وحده دين الله الواحد القهار بوركت وبورك ما حولها كان الدره متالقه في تاريخ العرب والمسلمين عبر العصور المدائن وماتزال واذا كان اليهود قد نشر الاكاذيب وزيف الحقائق فيما يتعلق بالقدس و حاول اقناع العالم بانهم هم الذين انشاوا وشيد مدينه القدس وقوم مؤتمرات واحتفالات وله الاخيره بمناسبه مرور 3000 عام على انشاء هم اياها التاريخيه والاثريه القديمه تكشف اكاذيب اليهود و ادعاءاتهم الباطله بانه مشيد مدينه القدس من ثلاثه وعلى ذلك تحكي تحيه تحيه فصول من التاريخ والذي تؤكد المصادر القديمه ان مدينه القدس مدينه عربيه خالصه انشاها العرب الكنعانيون منذ الاف السنين بوسالم اي مدينه السلام وقد وفداء كنعانيون من شبه الجزيره العربيه في الالف الرابع قبل الميلاد وكلمه تنعام يعني خشونه الارض ومن ثم صلابه اهلها وباسهم وتفرع بطون عده من عمورين ويب وسياسيين واعلاميين و فينيقيين وغيرهم وفي العصر الاسلامي وصل الخليفه عمر بن الخطاب الى بيت المقدس قادمه نوره وقابل البطريق صفرونيوس فوق جبل الزيتون و امل عهده المشهور بالعهده العقل عمريه اذا اعطى الخليفه اهل الياء اي القدس اما واموالهم ولكن اكثرهم وصل بانهم فلا تسكن كنائسهم ولا تهدم ولايه ولا يضار واحد منهم وورد في هذا العهد نص في غايه اهميه هو مع معهم احد من اليهود وزاره الخليفه عمر رضي الله عنه كنيسه القيامه وحان وقت صلاه الظهر فاشار عليه البطريق صفرونيوس ولكن الخليفه ابى ان يصلي داخل الكنيسه حتى لا بعدي مسجد اللهم وصلي خارج الكنيسه ثم زار الخليفه عمر الصخره المقدسه وامر ان يقام فوقها اقامه مسجد من الخشب تاريخ اصبحت مدينه القدس اسلاميه تابعه في ارادتها في ادارتها الاداري لجندي فلسطين و وفدت القبائل العربيه الى الشام ودخلت هذه القبائل في الاجتماعي للمدن القديمه مثل دمشق وحلب والقدس واصبح العنصر العربي الاسلامي بمرور الوقت يقول لما يحمله من المقومات الحضاريه والدينيه و بعد قيام الدوله الامويه بدا الخليفه عبد الملك ابن مروان في بناء المسجد الاقصى ومسجد قبه الصخره وجمع و البنائين من انحاء الدوله الاسلاميه مسجد القبه والمسجد الاقصى خراج خراج مصر سبع سنوات متتاليه وعندما توفي الخليفه عبد الملك سنة86هجريه اي 705 ميلاديه خلفه ابن وليد بعض الاضافات للمسجد الاقصى الذي جاء بنائه غايه في الفخامه و روح الاسلام وعظمته واحترامي للديانات ان الوجود الاسلامي في القدس لن يؤدي لم يؤدي الى الاراضي المقدسه بالوجد الحجاج المسيحيون الامانه والسلام في ظل الحكم الاسلامي لقرون طويله حتى نهايه القرن الحادي عشر سلام مع المسلمين

وقد استفاد المسلمون فائده كبيره من ما حدث فيها القدس على ايدي الصليبيين فقد استشرت الجهاد الاسلامي ياويل القضاء على الوجود الصليبيين في بلاد الشام وراى نور الدين محمود ابن عماد الدين زنكي الذي كان والده حاكم للموصل ان الجهاد ضد الصليبيين لم يتم الا بتوحيد الجبهه الاسلاميه والقضاء على الخلافه الفاطميه الشيعيه حاضره الخلافه العباسيه السنيه وبالتالي وضع الصليبيين بين شخص الشقاق الرحه الرحه و تحقيق امن نور الدين وقد استولى على دمشق 54 ميلاديه وقربت وقربت النهايه المحتومه للصليبيين عندما استولى اثنين من قاعده نور الدين لهما اسد الدين شيركوه وابن اخيه صلاح الدين الايوبي على مصر ميلاديه بعد ثلاث محاولات متتاليه وتم القضاء علي الخلافه الفاطميه الشيعيه سنه 1971 ميلاديه اصبح صلاح الدين الايوبي هو حلقه القوى الاسلاميه والتطوع في الرابع من يونيو سنه 1187 ميلاديه ان يتوج اعماله العسكريه ضد الصليبيين بانتصار الرائعه في معرض القلاع الصليبيين ومدنهم في بلاد الشام تحت رحمته و ماذا يفتح البلاد والمدن الصليبيه واحده بعد اخرى فتحه متواصلا وبدلا من ان يتجه الى القدس يستولي عليها استيلاء امنا سهلا اذا اولا وكان ذلك مظهر من مظاهر عبقريه صلاح الدين الحرب يا دكتور ان يبدا اولا بالاستيلاء على المدن الصليبيه الساحليه من يحرم الرفق يحرم الصليبيين من قواعدهم البحريه التي تربطهم بالغرب الاوروبي قبل ان يتجه الى القدس وفي 855 183 هجريه اي 9 اكتوبر 1187 ميلاديه داخل صلاح الدين المسجد الاقصى و شكر الله على توفيق ونصرك وتقدم القاضي محي الدين ابن ابن زكي الدين يخطب اول خطبه للجمعه بعد الفسحه فصعد المنبر وخطب خطبه بليغه انه لكي وثاني المسجدين وثالث الحرمين لاتش لا تشدوا الرحال بعد المسجدين الا اليه ولا تعقد الا عليه ووجه خطيب كلامه الى البندق الى فطوبى لكم من ثوب لكم من جيش ظهرت على ايش النبويه والواقعه البذريه والعدميه الصديقيه والفتوح العمليه والجيوش العثمانيه والفتيات تسلمي ايام القادسيه والوقايه اليرموك يه والمناورات الخيبريه محمد النبي يا افضل الجزاء وتقبل منا ومنكم ما تقربه اليه من واثابكم جنه في دار السعداء وهكذا شهر صلاح الدين القدس عليا وباستثناء فتره ال 15 عاما بعد ذلك الحكم الصليبي من 1229  الى 1244 ميلاديا  فإن المدينة  عادت  السياده الاسلاميه في سنه 1244 ميلاديه لتنعم بالسلام والامان وينعم اهلها وزوارها من امن وحريه العباده وانتعشت التجارة فى  الاسواق والخانات .



 القدس او اورشليم او دار السلام او مدينه العدل او يبوس او الياء عين موسى وما هو قلب عيسى نبينا محمد عليه الصلاه والسلام وهي الثلاثه و قبله الاسلام الاولى ومعبد الشرق والغرب واروع مدني العرب الجنائي الكنعانيين ورمز وحده دين الله الواحد القهار بوركت وبورك ما حولها كان الدره متالقه في تاريخ العرب والمسلمين عبر العصور المدائن وماتزال واذا كان اليهود قد نشر الاكاذيب وزيف الحقائق فيما يتعلق بالقدس و حاول اقناع العالم بانهم هم الذين انشاوا وشيد مدينه القدس وقوم مؤتمرات واحتفالات وله الاخيره بمناسبه مرور 3000 عام على انشاء هم اياها التاريخيه والاثريه القديمه تكشف اكاذيب اليهود و ادعاءاتهم الباطله بانه مشيد مدينه القدس من ثلاثه وعلى ذلك تحكي تحيه تحيه فصول من التاريخ والذي تؤكد المصادر القديمه ان مدينه القدس مدينه عربيه خالصه انشاها العرب الكنعانيون منذ الاف السنين بوسالم اي مدينه السلام وقد وفداء كنعانيون من شبه الجزيره العربيه في الالف الرابع قبل الميلاد وكلمه تنعام يعني خشونه الارض ومن ثم صلابه اهلها وباسهم وتفرع بطون عده من عمورين ويب وسياسيين واعلاميين و فينيقيين وغيرهم وفي العصر الاسلامي وصل الخليفه عمر بن الخطاب الى بيت المقدس قادمه نوره وقابل البطريق صفرونيوس فوق جبل الزيتون و امل عهده المشهور بالعهده العقل عمريه اذا اعطى الخليفه اهل الياء اي القدس اما واموالهم ولكن اكثرهم وصل بانهم فلا تسكن كنائسهم ولا تهدم ولايه ولا يضار واحد منهم وورد في هذا العهد نص في غايه اهميه هو مع معهم احد من اليهود وزاره الخليفه عمر رضي الله عنه كنيسه القيامه وحان وقت صلاه الظهر فاشار عليه البطريق صفرونيوس ولكن الخليفه ابى ان يصلي داخل الكنيسه حتى لا بعدي مسجد اللهم وصلي خارج الكنيسه ثم زار الخليفه عمر الصخره المقدسه وامر ان يقام فوقها اقامه مسجد من الخشب تاريخ اصبحت مدينه القدس اسلاميه تابعه في ارادتها في ادارتها الاداري لجندي فلسطين و وفدت القبائل العربيه الى الشام ودخلت هذه القبائل في الاجتماعي للمدن القديمه مثل دمشق وحلب والقدس واصبح العنصر العربي الاسلامي بمرور الوقت يقول لما يحمله من المقومات الحضاريه والدينيه و بعد قيام الدوله الامويه بدا الخليفه عبد الملك ابن مروان في بناء المسجد الاقصى ومسجد قبه الصخره وجمع و البنائين من انحاء الدوله الاسلاميه مسجد القبه والمسجد الاقصى خراج خراج مصر سبع سنوات متتاليه وعندما توفي الخليفه عبد الملك سنة86هجريه اي 705 ميلاديه خلفه ابن وليد بعض الاضافات للمسجد الاقصى الذي جاء بنائه غايه في الفخامه و روح الاسلام وعظمته واحترامي للديانات ان الوجود الاسلامي في القدس لن يؤدي لم يؤدي الى الاراضي المقدسه بالوجد الحجاج المسيحيون الامانه والسلام في ظل الحكم الاسلامي لقرون طويله حتى نهايه القرن الحادي عشر سلام مع المسلمين

وقد استفاد المسلمون فائده كبيره من ما حدث فيها القدس على ايدي الصليبيين فقد استشرت الجهاد الاسلامي ياويل القضاء على الوجود الصليبيين في بلاد الشام وراى نور الدين محمود ابن عماد الدين زنكي الذي كان والده حاكم للموصل ان الجهاد ضد الصليبيين لم يتم الا بتوحيد الجبهه الاسلاميه والقضاء على الخلافه الفاطميه الشيعيه حاضره الخلافه العباسيه السنيه وبالتالي وضع الصليبيين بين شخص الشقاق الرحه الرحه و تحقيق امن نور الدين وقد استولى على دمشق 54 ميلاديه وقربت وقربت النهايه المحتومه للصليبيين عندما استولى اثنين من قاعده نور الدين لهما اسد الدين شيركوه وابن اخيه صلاح الدين الايوبي على مصر ميلاديه بعد ثلاث محاولات متتاليه وتم القضاء علي الخلافه الفاطميه الشيعيه سنه 1971 ميلاديه اصبح صلاح الدين الايوبي هو حلقه القوى الاسلاميه والتطوع في الرابع من يونيو سنه 1187 ميلاديه ان يتوج اعماله العسكريه ضد الصليبيين بانتصار الرائعه في معرض القلاع الصليبيين ومدنهم في بلاد الشام تحت رحمته و ماذا يفتح البلاد والمدن الصليبيه واحده بعد اخرى فتحه متواصلا وبدلا من ان يتجه الى القدس يستولي عليها استيلاء امنا سهلا اذا اولا وكان ذلك مظهر من مظاهر عبقريه صلاح الدين الحرب يا دكتور ان يبدا اولا بالاستيلاء على المدن الصليبيه الساحليه من يحرم الرفق يحرم الصليبيين من قواعدهم البحريه التي تربطهم بالغرب الاوروبي قبل ان يتجه الى القدس وفي 855 183 هجريه اي 9 اكتوبر 1187 ميلاديه داخل صلاح الدين المسجد الاقصى و شكر الله على توفيق ونصرك وتقدم القاضي محي الدين ابن ابن زكي الدين يخطب اول خطبه للجمعه بعد الفسحه فصعد المنبر وخطب خطبه بليغه انه لكي وثاني المسجدين وثالث الحرمين لاتش لا تشدوا الرحال بعد المسجدين الا اليه ولا تعقد الا عليه ووجه خطيب كلامه الى البندق الى فطوبى لكم من ثوب لكم من جيش ظهرت على ايش النبويه والواقعه البذريه والعدميه الصديقيه والفتوح العمليه والجيوش العثمانيه والفتيات تسلمي ايام القادسيه والوقايه اليرموك يه والمناورات الخيبريه محمد النبي يا افضل الجزاء وتقبل منا ومنكم ما تقربه اليه من واثابكم جنه في دار السعداء وهكذا شهر صلاح الدين القدس عليا وباستثناء فتره ال 15 عاما بعد ذلك الحكم الصليبي من 1229  الى 1244 ميلاديا  فإن المدينة  عادت  السياده الاسلاميه في سنه 1244 ميلاديه لتنعم بالسلام والامان وينعم اهلها وزوارها من امن وحريه العباده وانتعشت التجارة فى  الاسواق والخانات .

 

comments ( 0 )
please login to be able to comment
article by

articles

11

followers

7

followings

2

similar articles