professional members
Ahmed Adel Vip Founder user hide earnings
Al-Fattany Beauty Channel Vip achieve

$0.75

this week
محمود محمد Vip user hide earnings
Mohamed Mamdouh Vip achieve

$0.29

this week
the most profitable subscribers this week
Mostafa Mohamed achieve

$21.05

this week
Fox user hide earnings
ahmed hawary achieve

$7.25

this week
Ahmed Adel Vip Founder user hide earnings
Youssef Shaaban user hide earnings
Hager Awaad achieve

$4.50

this week
Ahmed achieve

$3.85

this week
nasr el din achieve

$2.98

this week
Mohamed Ahmed Sayed achieve

$2.94

this week
osama hashem achieve

$2.76

this week
الروح وما يقال حول اندماجها بذات الخالق ومصيرها بعد الموت

الروح وما يقال حول اندماجها بذات الخالق ومصيرها بعد الموت

هناك من يقول ان الروح من الله وهم الانبعاثية
وهناك من يقول ان الروح من العقل الكلي الذي هو من امر الله ابدعه من نور ذاته وهم الافاضية ومن هنا للملكية وليست للتبعيض
وهناك من يساوي بين الروح والنور 
فالانبعاثي يقع في انه اذا صفت روحه رجع الى الله وصار منه واتحدت روحه باصلها
اما الافاضية فاذا صفت روحه فرجعوها الى العقل الكلي والعقل الكلي عبد مكرم يفعل ما يشاء ربه
.............
حول النافي للتوحيد والمشبه والثابت 
الذات لا يقع عليها اسم ولا شبه 
يمكن حصر معضلة التوحيد في ان الكثير وقف عند الذات قبل التجلي 
ولم يؤمن بالتجلي وهو العيان الثابت لهذه الذات وهو بعد التجلي
ويقع تحت النافي للتوحيد الذي لا يؤمن بتجلي الذات بالعيان الثابت للغيب المنيع الذي لا يدرك 
ويقع تحت النافي للتوحيد كل من امن بعبادة الله الغائب الذي لا يرى سواء كان في الدنيا والاخرة او الدنيا فقط 
ويقع تحت النافي للتوحيد  كل من المعتزلة الذين يعبدون الها غائبا وينفون التجلي والمعراج والمعطلة الذين ينفون الصفات 
.......
اما التشبيه او الحلول وهم كثير من الانبعاثية والذي يعتقد ان الذات حلت في كل شيء وهي جوهر العالم 
وقد وقع في التشبيه من لم يفرق بين الذات  وبين القدرة والكثير ايضا لم يفرق بين الذات والنور
والذات كما ذكرنا سابقا لا يقع عليها اسم ولا شبه فان قلت النور او نور الله فقد وضعت اسما او صفة
فالظاهر في العالم قدرة الله وليس ذات الله 
.........
اما الاثبات فهو من فرق بين الذات قبل التجلي الذي لا يدرك ولا يحاط به وبعد التجلي هي العيان الثابت للذات فله احاطة النظر وليست احاطة كلية
والتجلي هو الصورة المرئية الانزع البطين امير المؤمنين علي عز عزه العيان الثابت للغيب المنيع الذي لا يدرك
وكل الصور لها مصور الا الصورة المرئية الانزع البطين هي هو وهو هي بلا حد ولا حصر
يراها البشر في اعينهم بشرا ويراها اهل السماء النورانيون في اعينهم نورا 
والصورة الانزعية احدية لا تظهر الا في صورة امير المؤمنين علي عز عزه 
وكل يراها على قدر علمه ونوره من الاحدية
.......
يرجى تتبع الصور المرفقة

comments (3)
saber

2023-02-15 12:13:40

يجب ذكر اعتقاد المسلمين في هذا المقال وهو اعتقاد أهل السنة والجماعة ولا يذكر شبهات الآخرين بدون بيان اعتقاد أهل الحق أهل السنة والجماعة الرد على شبه وأقوال أهل الكفر والباكل لكي لا يلتبس على الناس الأمر
خضر سوريا

2023-02-19 22:23:28

صدقت يا أخي الكريم إن شاء الله سيتم اضافة تصحيح للمعتقدات المغلوطة ولوجهات النظر والأعتقادات الأخرى .. لكنني نويت أن أبين جانب مما يروى ويشاع ويدرس عند بعض الفرق دون الأنحياز لفرقة أو معتقد أو ديانة .. شكرا لتعليقك .. اعذك الله
زهره النرجس

2023-03-22 16:27:54

بوركت جهودكم
please login to be able to comment
article by

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • first place will win

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • second place will win

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • third place will win

    10$+عضوية pro لمدة شهر

competition ends : 1 week from now

The 5 people with the most points in the competition

كريمة

number of points : 2209 point

Al-Fattany Beauty Channel

number of points : 1358 point

Mostafa Mohamed

number of points : 1089 point

sama

number of points : 1049 point

Faith

number of points : 1010 point

similar articles
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.